تنسيقية المساعدين الإداريين والتقنيين تنتفض ضد وزارة أمزازي

24 أكتوبر 2019
تنسيقية المساعدين الإداريين والتقنيين تنتفض ضد وزارة أمزازي
رابط مختصر

الخبرية من الرباط

ردًّا على سياسة التهميش والإقصاء التي تنهجها وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي تجاه مطالب المساعدين الإداريين والتقنيين العاملين بالقطاع…. قررت التنسيقية الوطنية للمساعدين الإداريين والتقنيين العاملين بقطاع التعليم، تنظيم وقفة احتجاجية، يوم الخميس 7 نونبر 2019 أمام وزارة التربية الوطنية باب الرواح الرباط ابتداء من الساعة العاشرة الى الواحدة زوالا.

وجاء في إخبار التنسيقية، توصلت الخبرية بنسخة منه، أن هذا التصعيد يأتي كخطوة أولية للدفاع عن حقوق المساعدين الإداريين والتقنيين المتضرؤسن “من السياسات المشؤومة التي تنهجها الدولة والحكومات المتعاقبة والوزارة الوصية والتي لازالت تتمادى في الإجهاز على الحقوق والمكتسبات وكل اساليب الاقصاء المعتمد للحق في الكرامة والادماج بترقية مالية وإدارية”.

كما جاء في الإخبار أن التنسيقية تندد بالاهمال والاستغلال كمهام السخرة والحكرة والعبودية التي يعامل بها المساعدون الإداريون والتقنيون، وذلك مقابل الأجرة الهزيلة والفقر ومطالب ساعات العمل المحددة والعطل السنوية، وكذا الصغط على الوزارة الوصية من أجل إيجاد حلول جذرية لمعاناتهم، ولرفع الحيف والظلم الذي يتعرضون إليه وفي ظل التحذير من العواقب الخطيرة نتيجة الاوضاع الصعبة للمساعدين وعائلاتهم ( القدرة الشرائية .الاوضاع الاجتماعية والصحية….

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق