تكريمات في اختتام الموسم الدراسي لبرنامج محاربة الأمية بأبي الجعد

25 يونيو 2019
محاربة الأمية

الخبرية:

نظمت جمعية النسيم للتربية والتضامن وجمعية رحاب للتنمية والمواطنة، الإثنين 24 يونيو، بدار الشباب سيدي الحفيان في أبي الجعد، حفل اختتام السنة الدراسية لبرنامج محاربة الأمية لموسم 2018/2019 تحت إشراف الوكالة الوطنية لمحاربة الأمية.

وعرف حفل الاختتام الذي قدم فقراته الفاعل الجمعوي عمر الرشدية، ونشطته فرقة المديح والسماع الصوفي الشرقاوي ومجموعة عبيدات الرمى، تكريم مستفيدات من برنامج محاربة الأمية تفوقن في دراستهن، الحاجة نعيمة كريت المتفوقة خلال السنوات الأخيرة، والسيدة حبيبة السعيدي الحاصلة على أعلى معدل خلال هذه السنة، إضافة لمستفيدات أخريات، كما تم تقديم شواهد تقديرية لعدد من مؤطرات الجمعيتين اعترافا بمجهوداتهن في محاربة آفة الأمية في المدينة والقرى.

 

وأكدت، نجاة سلاك، رئيسة جمعية النسيم على دور المجتمع المدني كفاعل أساسي للقضاء على الأمية، لما له من أدوار جديدة أكدها الملك محمد السادس في عدد من خطبه، وأقرها دستور 2011 من خلال الأدوار الجديدة التي منحها للمجتمع المدني.

وعرف هذا الحفل المنظم بتنسيق مع المجلس الجماعي وبمساهمة المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بخريبكة، حضور ممثل المجلس الجماعي، وعدد من الفاعلين المدنيين والإعلاميين وعدد كبير من المستفيدات من برامج محاربة الأمية بأبي الجعد والنواحي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق