تقرير يصنف المغرب ضمن الدول المنخفضة الخطورة على السياح في 2020

2 ديسمبر 2019
تقرير يصنف المغرب ضمن الدول المنخفضة الخطورة على السياح في 2020

الخبرية

صنف المغرب ضمن الوجهات السياحية المنخفضة الخطورة بالنسبة للزائرين في 2020، إلى جانب كل من كندا والولايات المتحدة وناميبيا وزامبيا وأستراليا.

واعتمدت خريطة شركة “أس أو أس” الدولية على ثلاثة معايير أساسية، وهي حركة مرور الطرقات والرعاية الطبية والسلامة، ضمن خريطة تفاعلية تمكن المسافر من المقارنة بين البلدان وتحليل المخاطر المحتملة قبل زيارتها.

أما أقل البلدان أمانا، أي التي تشكل “خطرا شديدا” على زوارها، فهي مالي وليبيا وجمهورية أفريقيا الوسطى، وجزء من جمهورية الكونغو الديمقراطية ونيجيريا وكذلك الصومال واليمن وسوريا وأفغانستان وباكستان، وجزء من أوكرانيا. في المقابل، نجد “خطرا كبيرا” في بعض مناطق المكسيك وغواتيمالا وهندوراس ونيكاراغوا وكولومبيا، وكذلك هايتي وفنزويلا وموريتانيا، وجزء من كينيا وميانمار وبابوا غينيا الجديدة والهند والعراق، فضلا عن منطقة الشيشان وجزء من أوكرانيا، وجنوبي مدغشقر وشرقي تنزانيا.

واعتبر التصنيف ان غرينلاند وآيسلندا والنرويج وفنلندا والدانمارك، بالإضافة إلى لوكسمبورغ وسويسرا وسلوفينيا، من البلدان الأكثر هدوءا، ولا تشكل خطرا على الزوار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق