تقرير أميركي: النساء المغربيات الأكثر تعاسة في العالم

25 أغسطس 2019
تقرير أميركي: النساء المغربيات الأكثر تعاسة في العالم
رابط مختصر

الخبرية – الرباط

وضع تقرير حديث لشبكة الإعلام الأمريكية “يو إس نيوز آند وورد ريبورت” المغرب قائمة النساء الأكثر سعادة في العالم، حيث حل في المرتبة 63 من أصل 80 دولة.

وقد اعتمد التصنيف على أجوبة حوالي 9000 امرأة قمن بملء استمارات، استنادا إلى الوضعية الحقوقية والاجتماعية والصحية للمرأة، حيث تصدرت الإمارات لائحة البلدان العربية الأفضل عيشا للنساء، بحلولها في المرتبة 30، تلتها كل من قطر (المرتبة 39)، والسعودية (المرتبة 41)، وعمان (المرتبة 53)، والمغرب (المرتبة 63)، ولبنان (المرتبة 64)، ومصر (المرتبة 65)، والأردن (المرتبة 69)، والعراق (المرتبة 74)، ثم تونس (المرتبة 77).

وحسب التقرير ذاته، فإن المرتبة الأولى كانت من نصيب السويد، التي جاءت بعدها بالتتابع، كل من الدانمارك، وكندا، والنرويج وهولندا، حيث أظهرت الدراسات أن هذه البلدان تحظى برعاية عالية للمسنين، وهو ما تجلى بوضوح من خلال أجوبة نساء دانماركيات، تزيد أعمارهن عن 65 عاما، أكّدن “أنهن الأسعد على المستوى الأوروبي”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق