تفكيك شبكة إجرامية للاتجار في البشر بمدينة الناظور

24 ساعةسلايدرمجتمع
25 فبراير 2020
تفكيك شبكة إجرامية للاتجار في البشر بمدينة الناظور
رابط مختصر

الخبرية – الرباط

تمكنت فرقة الشرطة القضائية التابعة للمنطقة الاقليمية للامن بالناظور، أخيرا، من توقيف 3 أشخاص تتراواح أعمارهم ما بين 28 و 35 عاما، وذلك للاشتباه بتورطهم في تكوين عصابة إجرامية تنشط في مجال تنظيم الهجرة السرية والاتجار في البشر.

وجاء توقيف المعنيين بالامر، في إطار المجهودات التي تبذلها مصالح الامن والرامية الى التصدي لظاهرة الهجرة السرية، ومحاربة الجريمة والاتجار في البشر.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن المشتبه فيهم الثلاثة جرى توقيفهم على متن سيارة خاصة بمدخل مدينة الناظور، وذلك على خلفية الأبحاث المتعلقة بالاشتباه في تورط أحدهم في تنظيم وتنفيذ عمليات الهجرة السرية عبر المسالك البرية انطلاقا من المناطق الشمالية للمملكة في اتجاه مدينة مليلية.

وأشارت إلى أن دور دور باقي الموقوفين ينحصر في الوساطة في جلب المرشحين للهجرة، خصوصا من بين المنتمين لجنسيات عربية وإفريقية.

وكشفت المصادر ذاتها أن عمليات التفتيش المنجزة في اطار هذه القضية، مكنت من رصد تخزينها للعشرات من الصور المتعلقة بجوازات سفر ووثائق الهوية المغربية والأجنبية، وكذا صور شخصية خاصة بالمرشحين للهجرة السريــة.

وأفادت بأن عناصر الشرطة القضائية، تواصل أبحاثها وتحرياتها من أجل توقيف مجموعة من المتورطين المباشرين في نشاط هذه العصابة الإجرامية، وذلك بعد أن تم تحديد هوياتهم بشكل كامل.

وجرى الاحتفاظ بالموقوفين رهن تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث الذي يجري تحت اشراف النيابة العامة المختصة، في انتظار تقديمهم الى العدالة من أجل المنسوب اليهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق