تعاون ثلاثي يروم تشجيع الشباب الرياضي ودعم الرياضة المدرسية بخريبكة

13 فبراير 2020
تعاون ثلاثي يروم تشجيع الشباب الرياضي ودعم الرياضة المدرسية بخريبكة
رابط مختصر

الخبرية من خريبكة

احتضنت، بعد زوال يوم الأربعاء 12 فبراير الجاري، الثانوية الإعدادية الإمام مالك بخريبكة حفل توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين المجمع الشريف للفوسفاط وعمالة الإقليم والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، تروم تشجيع الشباب في المجال الرياضي ودعم الرياضة المدرسية عبر توفير الوسائل اللازمة لذلك، وتأهيل البنيات التحتية الرياضية بالمؤسسات التعليمية.

وأعطيت بذات الثانوية الإعدادية، انطلاقة أشغال أول مشروع في هذه الشراكة، المتمثل في تأهيل الملاعب الرياضية بالثانوية وتأهيل ملعب إعدادية القاضي عياض بخريبكة في إطار برنامج 2019 على أن يتم تحديد برنامج 2020 و2021 لاحقا.

وستحظى ثانوية الإمام مالك، في إطار هذه الشراكة، بإنشاء فضاء رياضي يضم ملعبا معشوشبا لكرة القدم على مساحة 1310 متر مربع، ومضماراً للسباقات وحلبتين للقفز الطولي ورمي الجلة، وستة ملاعب على مساحة 3300 متر مربع لكرة السلة وكرة اليد والكرة الطائرة، بالإضافة للمرافق الصحية ومستودعات الملابس ومساحات خضراء، فيما سيتم إنشاء ملعب معشوشب لكرة القدم بثانوية القاضي عياض الإعدادية.

وتهدف هذه الاتفاقية، التي ستمتد لثلاث سنوات، إلى تمكين التلاميذ من ممارسة الرياضات في ظروف جيدة، من إبراز مهاراتهم الرياضية وصقل مواهبهم، فضلا عن تمكين جمعيات الأحياء والساكنة المجاورة للمؤسسة من ممارسة رياضاتهم المفضلة واستغلال هذه الملاعب الرياضية خارج أوقات الدراسة كملاعب للقرب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق