تطبيع علني.. وزير خارجية “إسرائيل” في قلب أبوظبي

1 يوليو 2019
تطبيع علني.. وزير خارجية “إسرائيل” في قلب أبوظبي
رابط مختصر

الخبرية / وكالات 

أعلنت دولة الاحتلال “الإسرائيلي”، اليوم الاثنين، أن وزير خارجيتها إسرائيل كاتز زار أبوظبي، أمس الأحد، حيث بحث مبادرة حول إطلاق تعاون إسرائيلي خليجي اقتصادي إضافة إلى قضية إيران.

وأوضحت الخارجية الإسرائيلية أن كاتز زار الإمارات في إطار مشاركته في مؤتمر لبرنامج المناخ التابع للأمم المتحدة، وأجرى هناك محادثات مع الأمين العام للمنظمة العالمية، أنطونيو غوتيريش، وكذلك مع مسؤول إماراتي رفيع.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” إن الزيارة السرية التي لم يجر الإعلان عنها سابقاً، التقى خلالها الوزير الإسرائيلي بمسؤولين إماراتيين.

وانتشرت صورة للوزير الاسرائيلي في مسجد الشيخ زايد، أكبر مساجد الدولة، خلال وجوده في مدينة أبوظبي، وهو المسجد الذي سبق أن زاره عدد من المسؤولين الإسرائيليين.

وقطعت الإمارات شوطاً كبيراً في علاقاتها الرسمية مع الاحتلال الإسرائيلي، وتقدمت بخطوات بعيدة عن أكثر الدول التي تلاحقها في ملعب “التطبيع”، وعلى رأسها السعودية والبحرين وحتى مصر، التي تقيم علاقات رسمية مع “إسرائيل”.

والعلاقات بين أبوظبي و”تل أبيب” شهدت تطوراً غير مسبوق في الشهور الأخيرة، حيث تجاوزت اللقاءاتِ الدبلوماسيةَ السرية والعلنية بين الجانبين بصورة دورية، حتى تخطت العلاقات التجارية والاقتصادية المنفتحة، ووصلت إلى مرحلة “التطبيع في الجو” وإجراء مناورات عسكرية مشتركة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق