تسلسل زمني.. رحلة “كورونا” من الصين إلى العالم

16 فبراير 2020
تسلسل زمني.. رحلة “كورونا” من الصين إلى العالم
رابط مختصر

الخبرية / وكالات 

بعد اجتياحه مدينة ووهان الصينية وتفشّيه في نحو 30 دولة، لا يزال فيروس كورونا يثير الرعب حول العالم، بعدما وصل عدد ضحاياه إلى 1665 شخصاً، وإصابة 68.500 آخرين.

وأفادت لجنة الصحة الوطنية، في بيان لها، اليوم الأحد، بأنه تم الإبلاغ عن 2009 حالات إصابة جديدة في أرجاء الصين، منها 1843 حالة بمقاطعة هوبي، مركز اندلاع الفيروس في ديسمبر الماضي، ليصل إجمالي الإصابات إلى 68.500 حالة.

ومع مرور أكثر من شهر أثار فيروس كورونا سلسلة من الأحداث، من فحص درجات الحرارة للمسافرين بالمطارات، إلى إغلاق مدن متضررة وإغلاق مدن صينية.

ولم تدرك السلطات الصينية خطورة الوضع الصحي المتفشي إلا في 25 يناير 2020، عندما اضطرت أخيراً إلى إعلان الحجر الصحي على مدينتين من كبريات مدنها؛ خوفاً من انتشار فيروس كورونا القاتل إلى المدن الصينية الأخرى، ليخرج الرئيس الصيني “شي جين بينغ” معترفاً بكارثية ما يجري وسرعته.

وبالتزامن مع تلك الأحداث كان عديد من بلدان العالم، بينها الإمارات، تعلن عن اكتشاف مصابين بهذا الفيروس القاتل الذي تحوّر وأصبح بإمكانه الانتقال من الإنسان إلى الإنسان بعدما كان ينتقل من الحيوان إلى الإنسان فقط.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق