تسريبات…تعرف الأسماء الوازنة التي ستغادر حكومة العثماني المعدلة

2019-09-14T13:27:39+00:00
2019-09-14T13:30:50+00:00
24 ساعةسلايدرسياسة
14 سبتمبر 2019
تسريبات…تعرف الأسماء الوازنة التي ستغادر حكومة العثماني المعدلة
رابط مختصر

الخبرية – عبدالله الزروقي

تداولت مصادر حزبية مقربة من مشاورات التعديل الحكومي الأسماء التي ستغادر سفينة الحكومة، في إطار التعديل الحكومي الذي دعا إليه الملك محمد السادس، حيث سيعرف التعديل الحكومي مفاجئات ثقيلة نظرا لحجم الأسماء التي ستغادر.

وكشفت المصادر ذاتها أن رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، ووزير الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات والتنمية القروية، عزيز أخنوش،آثر عدم الاستوزار وترك الفرصة لوجه جديد بذات الحزب، فضلا عن الطالبي العلمي الذي لن يكون ضمن لائحة الحكومة المعدلة، بالإضافة إلى سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الذي يوجد على رأس الوزراء الذين فشلوا في تدبير القطاعات التي يشرفون عليها.

كما سيكون بعض قياديي الحزب الأغلبي من مغادري سفينة حكومة العثماني الجديدة، من خلال الاستغناء عن خالد الصمدي كاتب الدولة في التعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي، وكذا وزيرة التضامن والمساواة والأسرة، بسيمة حقاوي، التي فشلت في تدبير ملف الأشخاص في وضعية إعاقة، والمكفوفين الذين هددوا بالانتحار جماعة من فوق مقر الوزارة، فضلا عن كاتبة الدولة في الصناعة التقليدية، جميلة مصلي.

المصادر ذاتها أشارت إلى أن المفاوضات مستمرة، وأن أسماء القطاعات التي سيطالها الضم والأسماء التي ستتولى تسييرها سيتم عرضها على الديوان الملكي، وانتظار تأشير الملك محمد السادس عليها قبل إعلانها رسميا، إذ تبقى كل الاحتمالات والتكهنات واردة في حكومة مغربية هجينة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق