ترامب: كوريا الشمالية قد “تخسر كل شيء” بعد إعلانها عن تجربة أسلحة جديدة

2019-12-09T10:00:31+01:00
2019-12-09T11:19:53+01:00
24 ساعةدوليةسلايدر
9 ديسمبر 2019
ترامب: كوريا الشمالية قد “تخسر كل شيء” بعد إعلانها عن تجربة أسلحة جديدة
رابط مختصر

الخبرية – وكالات

حذر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأحد، كوريا الشمالية بأنها قد “تخسر كل شيء” بسبب عدوانيتها تجاه الولايات المتحدة بعد إعلانها عن تجربة أسلحة جديدة.

وعقب إعلان بيونج يانج إجراء تجربة “هامة جدا” في موقع سوهي لإطلاق الأقمار الاصطناعية، كتب ترامب على تويتر “كيم جونج أون ذكي جدا ولديه الكثير الذي يمكن أن يخسره، بل وكل شيء في الحقيقة، إذا تصرف بطريقة عدوانية”.

وفي 29 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، أشرف الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون على عملية اختبار جديد “لقاذفة صواريخ حجمها كبير جدا”، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية الجمعة.

وأشارت الوكالة إلى أن كيم أكد خلال إشرافه على العملية، “ضرورة تطوير كثير من الأسلحة والمعدات ذات الأداء القوي من أجل الجيش هذه السنة”.

ونشرت الوكالة صورا للزعيم الكوري الشمالي مبتسما ويرتدي معطفا أسود، وهو يحضر هذا الاختبار ويحييه الجنود.

وفي صورة أخرى تظهر إحدى القذيفتين بعد إطلاقها في السماء السوداء وسط لهب مصدره نظام إطلاق مثبت على شاحنة تقل أربع مدفعيات.

وقالت الوكالة إن هذا الاختبار “كان هدفه تقييم” القدرات القتالية للمنظومة “أخيرا”، موضحة أنه “أثبت التفوق العسكري والتقني لمنظومة الأسلحة وإمكانية الاعتماد عليه”.

وعقد كيم وترامب أول قمة تاريخية بين الجانبين في سنغافورة في يونيو/حزيران العام الماضي، واتفقا على تحسين العلاقات والتفاوض لإنهاء البرنامجين الصاروخي والنووي لكوريا الشمالية.

ولم تحرز تلك الجهود أي تقدم جوهري، كما انهارت قمتهما الثانية في فيتنام في فبراير/شباط الماضي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق