تجاوزت 1400 درهم.. أساتذة غاضبون من اقتطاعات في رواتبهم

الخبرية أنفو
24 ساعةسلايدرمجتمع
الخبرية أنفو27 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
تجاوزت 1400 درهم.. أساتذة غاضبون من اقتطاعات في رواتبهم

الخبرية 

فوجئ أساتذة التعاقد بأكاديمية جهة سوس ماسة باقتطاعات تتجاوز 1400 درهممن رواتبهم  لشهر أكتوبر الجاري، بعد تحويلها من الخزينة العامة إلى حساباتهم البنكية، اليوم الثلاثاء 27 أكتوبر الجاري، بخلاف باقي أكاديميات المغرب.

وقال أساتذة التنسيقية الجهوية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بجهة سوس ماسة، في اتصال موقع “لكم”، إن المبلغ المقتطع لا يقل عن 25 في المائة من الراتب الشهري، على هزالته، الذي نتقاضاه ويؤشر عليه مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة بتنسيق مع المديرين الإقليميين.

واستغرب هؤلاء من خلفيات هذه الاقتطاعات المجحفة وغير المبررة من تفاقم مبلغ الاقتطاعات، مما خلف تذمرا من قبل الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، وحتى في فترة الإضرابات المتتالية كان يقتطع ما بين 1000 و 1100 درهم”.

وأوضح الأساتذة :”ومما يزيد الطينة بلة، أن الاقتطاعات المبالغ فيها من طرف الأكاديمية الاستثناء، علما أن أكاديميات، بعد أن تم اقتطاع شهرين من إَضرابات خضناها العام ما قبل الماضي، انضافت إليها اقتطاعات جديدة مستنزفة لجيوب مئات الأستاذات والأستاذة الذين فرض عليهم التعاقد بجهة سوس ماسة من دون إشعار باقتطاع ولا استفسار، مما يشكل خرقا قانونيا وجب التصدي له”.

ويجري التنسيق بين أساتذة التعاقد عبر تنسيقيتهم الجهوية والوطنية لاتخاذ أشكال احتجاجية في مواجهة الاقتطاعات من طرف مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة التي استفردت بقرارات غير مسبوقة ضد الأساتذة، مقابل ترك القطاع يتخبط في الفوضى والارتجالية بشهادة أهل الدار”، وفق تعبير من تحدثوا لموقع “لكم”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق