تأديب “قضاة التدوينات”.. الشتنوف: إجراء يمس بصورة القضاء بالمغرب

الخبرية أنفو
24 ساعةسلايدرمجتمع
الخبرية أنفو8 يوليو 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
تأديب “قضاة التدوينات”.. الشتنوف: إجراء يمس بصورة القضاء بالمغرب

الخبرية ـ الرباط

انتقد “نادي قضاة المغرب” المساس بحرية التعبير المكفولة دستورا وقانونيا للقضاة، وذلك على خلفية تعيين المجلس الأعلى للسلطة القضائية لمقرر في حق أربعة قضاة في إطار إجراء تأديبي، بسبب تدوينات لهم على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

وقال عبد اللطيف الشنتوف رئيس النادي، إن الاجراء الذي اتخذه المجلس جاء بعد الاجتماع معه لمرتين وتوضيح النادي لرؤيته والاتفاق على اجراء لقاءات دورية بين الطرفين، مستغربا من اتخاذ هذا القرار الآن بعد سنة كاملة تقريبا من استدعاء القضاة الأربعة من قبل المفتشية العامة بخصوص نفس الموضوع.

وأكد الشنتوف في تدوينة نشرها على صفحة النادي الرسمية ب”فيسبوك”، أن هذا الاجراء سوف تكون له آثار غير جيدة على صورة القضاء ببلادنا، لكون التدوينات لا تمس لا بالأشخاص ولا بالمؤسسات بل بعضها تتشبث بالمؤسسات وتدافع عنها.

واستغرب الشنتوف أن يتخذ هذا القرار في حق قضاة لهم كفاءة عالية في مجال عملهم ومشهود لهم بالنزاهة والتفاني في عملهم.

وأشار الشنتوف أن “نادي قضاة المغرب” مستعد للوقوف الى جانب القضاة التي اتخذت في حقهم إجراءات تأديبية دفاعا عن حقهم في حرية التعبير التي كفلها دستور 2011 للقضاة .

وأوضح نفس المتحدث أن المكتب التنفيذي للنادي سيجتمع في غضون هذا الأسبوع، وسينعقد مجلسه الوطني أيضا إذا دعت الضرورة من أجل البت في هذه النازلة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق