تأجيل محاكمة الصحافي عمر الراضي إلى مارس المقبل

24 ساعةسلايدرمجتمع
2 يناير 2020
تأجيل محاكمة الصحافي عمر الراضي إلى مارس المقبل
رابط مختصر

الخبرية – محمد سعيد

أجلت المحكمة الزجرية بالدار البيضاء، صباح اليوم الخميس، جلسة محاكمة الصحافي عمر الراضي، المتابع في حالة سراح مؤقت، إلى غاية الخامس من مارس 2020، من أجل إفساح المجال أمام الدفاع لإعداد الملف، بعد طلبات مؤازرة جديدة لمحاميين ومحاميات.

وكان وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء قد قرر متابعة الصحافي عمر الراضي في حالة اعتقال، وذلك بسبب تغريدة سبق أن نشرها على حسابه بموقع التواصل “تويتر” حول محاكمة معتقلي أحداث الريف، لتقرر المعكمة بعدها متابعته في حالة سراح، ويغادر السجن، الثلاثاء المنصرم، حيث وجد في استقباله مجموعة من النشطاء بمعية أفراد من عائلته، على رأسهم والده ووالدته.

يذكر أن عمر الراضي نشر، الأربعاء قبل الماضي، على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك تدوينة مرفقة باستدعاء الشرطة القضائية، وقال “توصلت باستدعاء هاتفي، ثم كتابي من طرف ضابط بالفرقة الوطنية للشرطة القضائية”. حسب الاستدعاء، متابعا “طُلِب مني الحضور لمقر الفرقة الوطنية غدا صباحا (اليوم) على الساعة الثامنة والنصف”.

وقال الراضي إنه يجهل أسباب ودواعي الاستدعاء مشيرا إلى أن هذا الاستدعاء “هو الثاني من نوعه الذي يصلني من نفس الفرقة في سنة 2019″، متابعا أن “الاستنطاق الذي خضعت له آنذاك دار حول تغريدة لي على شبكة تويتر مرتبطة بمحاكمة ناشطي حراك الريف”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق