“بيجيدي خريبكة” يحرم خزينة الجماعة من الملايين

24 ساعةسلايدرمجتمع
12 يناير 2020
“بيجيدي خريبكة” يحرم خزينة الجماعة من الملايين
رابط مختصر

محمد شاكر – الخبرية

أثارت واقعة عدم استخلاص جماعة خريبكة رسوم استغلال مرافق السوق الأسبوعي، نهاية السنة الماضية، تساؤلات عن الغاية من وراء هذه الخطوة التي ضيعت على الخزينة الملايين.

وذكرت مصادر الجريدة أن الجماعة تولت استخلاص الرسوم في الأسابيع الأخيرة من سنة 2019، من خلال تجنيد موظفي مصلحة الجبايات، إلا أن يوم الأحد 29 دجنبر الماضي، لم يلتحق الجباة بالسوق، وذاع الخبر كالنار في الهشيم، بأن الجماعة أعفت الجميع من أداء الرسوم ولن تجبي ولو درهما، متسببة في ضياع ملايين السنتيمات على الخزبنة، وتبديد المال العام.

واعتبر آخرون أن القرار اتخذا مسبقا وتم الترويج له قبل أيام لاستقطاب أكبر عدد من التجار و” الكسابة” والجزارين…وغيرهم بعدما هجروا السوق واستبدلوه بسوق أولاد عبدون، بعد نشر إشاعة انعقاد سوق الجماعة القروية يوم الجمعة كما كان سابقا.

هو تبديد للمال العام ينضاف لما يزيد عن مليارين تم تبديدها في عهد حزب العدالة والتنمية، وفق ملاحظات المفتشية العامة لوزارة الداخلية .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق