بوريس جونسون يخلف تيريزا ماي في رئاسة الحكومة البريطانية

23 يوليو 2019
بوريس جونسون يخلف تيريزا ماي في رئاسة الحكومة البريطانية
رابط مختصر

الخبرية ـ متابعة 

اعلن حزب المحافظين البريطاني، اليوم الثلاثاء، فوز بوريس جونسون بزعامة الحزب، ليكون بذلك رئيساً للوزراء خلفاً لتيريزا ماي.

وحصل جونسون على 92 ألفاً و153 من أصوات أعضاء الحزب مقابل 46 ألفاً و656 لجيرمي هنت، بنسبة مشاركة بلغت 87.4%.

وفي أول تصريح له، غرد جونسون عبر حسابه في موقع “تويتر” بالقول: “شكراً لكم جميعاً على الشرف الرائع الذي منحتموه لي، لقد انتهى وقت الحملات الانتخابية وبدأ وقت العمل في توحيد بلدنا وحزبنا، وتسليم خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وهزيمة كوربن، سأعمل على سداد ثقتك”.

وأضاف في تصريحات أخرى عقب فوزه: “الشعب أعطانا الثقة وعلينا تحقيق النتائج المطلوبة، وسنقوم بتحقيق الخروج من الاتحاد الأوروبي في 31 أكتوبر القادم”.

وتابع: “متأكدون من قدرتنا على تحقيق النتائج المطلوبة لصالح الشعب البريطاني”، في حين أكد الاتحاد الأوروبي أنه سيعمل مع جونسون لتمرير اتفاق “بريكست”

وكان أول المهنئين بفوز جونسون برئاسة الوزراء الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، حيث نشر تغريدة عبر حسابه في موقع “تويتر” قال فيها: “سوف يكون رائعاً”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق