بنوك مغربية تجبر زبناءها على الإدلاء بممتلكاتهم

24 أكتوبر 2019
بنوك مغربية تجبر زبناءها على الإدلاء بممتلكاتهم

الخبرية ـ الرباط

كشفت صحيفة “المساء”، أن بعض البنوك قامت بإجبار زبنائها على الإدلاء بجرد لممتلكاتهم، خلافا لما ينص عليه القانون المغربي، بدعوى أن هذا الإجراء يأتي بتوجيه من بنك المغرب، وفق ما كشف عنه النائب البرلماني محمد أبودرار، عن حزب الأصالة والمعاصرة، ووجه بخصوصه سؤالا إلى محمد بنشعبون، وزير الاقتصاد والمالية.

وصّرح برلماني “البام” لليومية نفسها التي أوردت الخبر في عددها الصادر اليوم الخميس، أن البنوك، بتعليمات من بنك المغرب، عممت وثيقة على جميع زبنائها تطالبهم بجرد لممتلكاتهم العقارية.

وأضاف أن هذا الأمر غير مقبول بتاتا لأن فيه استغلالا لجهل بعض الزبناء بالقانون، وانتهاكا صريحا وواضحا لخصوصية المواطنين المغاربة ومعطياتهم الشخصية، كما أن فيه أيضا تطاولا على اختصاصات مؤسسات وهيئات لها وجه الحق في طلب جرد الممتلكات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق