بنموسى يكشف عن تعويضات أعضاء لجنة النموذج التنموي

2019-12-08T09:00:02+01:00
2019-12-08T23:40:49+01:00
24 ساعةسلايدرسياسة
8 ديسمبر 2019
بنموسى يكشف عن تعويضات أعضاء لجنة النموذج التنموي
رابط مختصر

الخبرية

كشف شكيب بنموسى، رئيس لجنة إعداد النموذج التنموي المغربي الجديد، أن أعضاء هذه اللجنة سيتم تنصيبهم من قبل الملك محمد السادس خلال الأيام القليلة القادمة، مؤكدا على أن عملهم تطوعي ولن يتلقوا مقابلا.

وقال إن الملك محمد السادس حدد صفات هؤلاء الأعضاء، أبرزها الكفاءة في التعامل مع أسئلة التنمية، مضيفا أن دفتر التحميلات بخصوص لجنة إعداد النموذج التنموي المغربي الجديد حدده الملك في خطباته الرسمية عندما قال إن هذا النموذج ينبغي أن يكون مغربيا- مغربيا. وأن عمل اللجنة سيكون تشاركيا من خلال مساهمة القوى الحية في البلاد، مؤسسات وأحزاب وجمعيات ونقابات وشخصيات من القطاع العام والقطاع الخاص، لكن العمل التشاركي لا يعني البحث عن صيغة لتمثيل الجميع.

وكشف المسؤول الدبلوماسي، في لقاء مع منابر إعلامية، أنه سيلتقي مع رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، في إطار التحضير لمباشرة مهام اللجنة التي سيعلن عن أعضائها قريبا، ويرفع تقريرها النهائي إلى الملك محمد السادس، في الـ20 من شهر يوينو المقبل.

وعن مهامه داخل اللجنة قال: “اللجنة استشارية صرفة، أتولى تنشيطها خدمة لوطني بما راكمته طوال حياتي، وبالتالي لا مكان لهذه التقاطعات فنحن لا نشتغل على مخطط تنموي، بل على تحقيق مرجع وسيط بين المبادئ الدستورية والسياسات العمومية”.

وكان الملك محمد السادس، قد إستقبل الثلاثاء 19 نونبر 2019 بالقصر الملكي بالرباط، شكيب بنموسى، وكلفه برئاسة اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي، حيث شرع منذ تعييه في إجراءات اتصالات مع مرشيحن لعضوية هذه اللجنة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق