بنكيران لـ”أخنوش”: ماشي شغلك تربي المغاربة وعليك بالاعتذار لهم

24 ساعةسلايدرسياسة
16 ديسمبر 2019
بنكيران لـ”أخنوش”: ماشي شغلك تربي المغاربة وعليك بالاعتذار لهم
رابط مختصر

الخبرية – ليلى التاقي

طالب عبد “الاله بنكيران” الأمين العام السابق لحزب “العدالة والتنمية”، “عزيز أخنوش” رئيس حزب “الأحرار”، بالاعتذار رسميا للمغاربة على خلفية تصريحاته الأخيرةحول إعادة تربية بعض المغاربة.

وقال رئيس الحكومة السابق، إن “كلام أخنوش عن التربية فيه خطأ لأنه ليس من حقك أنت أن تربي وماشي من دورك تربي..التربية اللي هضرتي عليها معناها عند المغاربة العقاب والعدالة هي اللي مكلفة بالتربية إذا ثبت أن أحدا خالف القانون”.

وخاطب بنكيران، خلال كلمة له بالملتقى الجهوي الخامس لشبيبة العدالة والتنمية بجهة الدار البيضاء-سطات، أخنوش بقوله:”أنت ماشي شغلك باش تربينا أو تربي شي واحد”.

وتساءل بنكيران:” ماذا تقصد بخاص الشعب يدير خدمتو ،وهي كلمة صعبة…فهاته كلمة يمكن فتحها على أخطر التأويلات…ويستحسن على أن لاتفتح على هذه التأويلات”

وأكد المتحدث، بأن الأشخاص الذين كان يقصدهم أخنوش فعلاً أساؤوا إلى الملك، وتحدثوا عنه بطريقة غير مقبولة، “لكنهم أيضا تحدثوا عن أمور يشتكون منها”، وأضاف بنكيران أنه “يمكن للمغاربة أن ينتقدوا سياسة الملك لكن بطريقة مؤدبة وتوقر جلالة الملك”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق