بنعبد الله: كنا سنقبل بنصف حقيبة وزارية لو كان للحكومة “مضمون سياسي”

4 أكتوبر 2019
بنعبد الله: كنا سنقبل بنصف حقيبة وزارية لو كان للحكومة “مضمون سياسي”
رابط مختصر

الخبرية ـ الرباط 

قال الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية  نبيل بنعبد الله، انه الحزب كان سيقبل البقاء في الحكومة ب”نصف حقيبة”، لو كان لها مضمون سياسي.

وأوضح بنعبد الله، في كلمته في افتتاح اجتماع اللجنة المركزية، أن التقدم والاشتراكية كان سيقبل البقاء في الحكومة ولو بنصف حقيبة، لو كانت الحكومة تستحق، ولو كانت حكومة إصلاح وتوجهات قوية، قادرة على التغلب على خلافاتها الداخلية، ولم تدخل في خلافات وتطاحنات قبل انتخابات 2021.

وانتقد الأمين العام للتقدم والاشتراكية، “حرب ما قبل انتخابات 2021″، مشيرا إلى أن الحكومة بنيتها الحالية، لن تصمد إلى غاية الدخول السياسي 2020 كأقصى تقدير، لتبدأ حرب وتطاحنات الانتخابات، والتي أوضح أنها ستقيس “مدى صمود وحدة صف الأغلبية الحكومية”، قائلا:”ان الأوضاع الحالية والتنبؤات المستقبلية، لم تترك مكانا للتقدم والاشتراكية، وجعلت من الضروري الانتقال الى “معارضة بناءة وهادفة”.

وشدد بنعبد الله أن المعارضة لن تخيف حزب التقدم والاشتراكية، بل سيظل شامخا. موضحا في ذات السياق” لن نبقى دائما في المعارضة، بل سنعود بقوة، وسنستعد لانتخابات 2021″، معتبرا أن قرار الخروج من الحكومة سيجد ترحيبا من مختلف أوساط الشعب”.

وتابع ” حاولنا أن نبقى في الحكومة، ونحن مستعدون للمشاركة ولو بنصف حقيبة، لكننا لم نتلقى أجوبة سياسية”.

ويشار انه من المرتقب أن تحسم اللجنة المركزية لحزب التقدم والاشتراكية اليوم الجمعة في خروج الحزب من الحكومة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق