بلافريج يسائل مولاي حفيظ العلمي حول الاستثمارات الداخلية المباشرة

26 فبراير 2020
بلافريج يسائل مولاي حفيظ العلمي حول الاستثمارات الداخلية المباشرة
رابط مختصر

الخبرية ـ الرباط 

وجّه عمر بلافريج، النائب البرلماني، عن فيدرالية اليساري الديمقراطي، أمس الثلاثاء، سؤالا كتابيا، حول الاستثمارات الداخلية المباشرة، إلى مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والإقتصاد الرقمي.

وقال بلافريج، في سؤاله  إنه “تابع باهتمام خاص العرض الذي قدم وزير الصناعة والتجارة، يوم 12 فبراير الماضي بمجلس النواب في موضوع: مخطط التسريع الصناعي، حصيلة ومستجدات”، مبرزا أن هذا العرض تضمن العديد من الإحصائيات في ما يخص الاستثمارات الخارجية والأجنبية المباشرة في قطاع الصناعة بالمغرب.

وأضاف بلافريج أنه “لم يجد في العرض المذكور أي رقم بالنسبة للاستثمارات الخاصة الداخلية”، مشدّدا على أن حجم الاستثمارات الوطنية الخاصة في وتطورها عبر الزمن، يعد من بين المقاييس الأساسية لتقييم ثقة الرأسمال الوطني في سياسة الحكومة”.

وفي هذا السياق، استفسر بلافريج، وزير الصناعة والتجارة، عن حجم الاستثمارات الوطنية الخاصة في الصناعة خلال السنة الفارطة، وكيف تطورت الاستثمارات الوطنية الخاصة خلال الخمس السنوات الأخيرةـ حجما ومجاليا؟”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق