بلاغ رسمي يحصي عدد ضحايا ومفقودي فاجعة تارودانت

29 أغسطس 2019
بلاغ رسمي يحصي عدد ضحايا ومفقودي فاجعة تارودانت
رابط مختصر

الخبرية-الرباط

ذكر بلاغ لعمالة إقليم تارودانت، أنه على إثر التساقطات المطرية الغزيرة والفيضانات التي عرفها إقليم تارودانت، أمس الأربعاء والتي أدت إلى وفاة 7 أشخاص بدوار تيزرت (جماعة إيمي نتيارت، دائرة إيغرن)، واعتبار شخص واحد في عداد المفقودين وإنقاذ شخص آخر مصاب بجروح، تجندت جميع المصالح المعنية، منذ مساء أمس لمواجهة آثار هذه الفيضانات.

وأوضح المصدر ذاته أنه تمت، في هذا الإطار، تعبئة كافة الوسائل البشرية، من عناصر الدرك الملكي والقوات المساعدة والوقاية المدنية و رجال واعوان السلطة ومنتخبين والمجتمع المدني، واللوجستيكية من آليات وسيارات الإسعاف بالإضافة إلى تسخير مروحية وطائرة من نوع “defender” وفرقة التأنيس، التابعة للدرك الملكي لمواصلة البحث عن الشخص المفقود وتقديم الدعم للمواطنين بهدف التخفيف من تداعيات الفيضانات التي عرفتها المنطقة.

وكانت السلطات المحلية لإقليم تارودانت، أوضحت أن الأشخاص السبعة الذين لقوا مصرعهم هم شاب (17 سنة) و6 مسنين كانوا يتابعون مقابلة في كرة القدم، بين فريق ينتمي إلى الدوار وفريق دوار مجاور في إطار دوري محلي، لدواوير الجماعة.

وأشارت ذات المصادر، إلى أنه تم فتح تحقيق من طرف السلطات المختصة تحت إشراف النيابة العامة حول ظروف وملابسات هذا الحادث لتحديد المسؤوليات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق