بعد قرار “الطاس”…”الكاف” تبدأ إجراءات حسم “نهائي الترجي والوداد”

1 أغسطس 2019
بعد قرار “الطاس”…”الكاف” تبدأ إجراءات حسم “نهائي الترجي والوداد”

الخبرية الرياضية-رويترز

قالت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، اليوم الخميس، إنها تنتظر التعرف على تفاصيل قرار محكمة التحكيم الرياضية بخصوص إياب نهائي “دوري أبطال” قبل إعلان قرارها النهائي.

وكانت المحكمة، الموجودة في سويسرا، ألغت أمس الأربعاء، قرار الاتحاد الأفريقي بإعادة مباراة الإياب بين الترجي الرياضي التونسي والوداد البيضاوي المغربي على ملعب محايد بداعي وجود “ظروف غير آمنة”.

وبعد طعون من الناديين، قضت المحكمة الرياضية بأن اللجنة التنفيذية في الكنفدرالية القارية “لا تملك سلطة إعادة النهائي”، وأبطلت القرار مطالبة من الاتحاد الإفريقي إحالة القضية إلى اللجنة المناسبة لاتخاذ القرار النهائي.

وقال الاتحاد الإفريقي في بيان اليوم: “تعلن الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم أن اللجان المختصة ستجتمع قريبا لاتخاذ قرار في هذه القضية، وسيتم الإعلان عن التفاصيل في وقتها”.

وتعادل الترجي والوداد بنتيج 1-1 في مباراة الذهاب، وكان الترجي متقدما بهدف نظيف إيابا، في 31 ماي الماضي بملعب “رادس” في تونس، وأدرك الوداديون التعادل، في الدقيقة 59، قبل إلغاء الهدف بداعي تسلل.

وطالب لاعبو نادي الوداد الرياضي باللجوء إلى تقنية حكم الفيديو المساعد “V.A.R” للتأكد من صحة الهدف، لكن الحكم رفض قبل أن يبلغ اللاعبين بوجود مشكلة في هذا النظام، ليتوقف اللقاء طويلا وسط جدل كبير.

ورفض الوداد مواصلة اللعب، واستمر الجدل على أرض الملعب بين لاعبي الفريقين والحكام لنحو ساعتين، قبل أن يتم إلغاء المباراة واعتبار الترجي “فائزا بدوري الأبطال”، وتنطلق مراسيم “التتويج باللقب”.

بعدها بخمسة أيام، اتخذت اللجنة التنفيذية للكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم قرارا يقضي بضرورة إعادة مباراة الإياب على أرض محايدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *