بعد قرابة عامين…تركيا تنشرُ معطيات لأول مرة عن مقتل جمال خاشقجي

24 ساعةدوليةسلايدر
20 أبريل 2020
بعد قرابة عامين…تركيا تنشرُ معطيات لأول مرة عن مقتل جمال خاشقجي
رابط مختصر

الخبرية – وكالات

بعد قرابة عامين على مقتله في القنصلية السعودية في إسطنبول، نشر الادّعاء العام التركي، اليوم الاثنين، لائحة الاتهام الكاملة بالمتهمين بتخطيط وتنفيذ عملية قتل الإعلامي السعودي جمال خاشقجي.

لائحة الاتهام المنشورة تضمّنت صوراً جديدة لخاشقجي، تُنشر لأول مرة، إضافة إلى إفادات موظفي القنصلية السعودية من الذين أُخضعوا للتحقيق.

وفي التفاصيل التي تضمنتها اللائحة صور جوازات سفر المتهمين، بينها جوازات سفر دبلوماسية، وأرقام هواتفهم التي استُخدمت يوم تنفيذ الجريمة.

وتضمنت معلومات حول الاتصالات التي أجراها فريق اغتيال خاشقجي قبل الجريمة وبعدها، وإفادات الموظفين الأتراك الذين كشفوا من خلالها أنه طُلب منهم عدم الصعود إلى طابق القنصل السعودي.

وأشارت لائحة الادعاء العام إلى أن حاسوب خاشقجي احتوى على “صور رسائل تهديد له، وصور لتغريدات تنال منه وتهدده”.

وأظهرت بعض إفادات موظفي القنصلية، الذين خضعوا للتحقيق، تلقيهم أوامر قبل تنفيذ الجريمة وبعدها، ومنها أن طبّاخاً في منزل القنصل طُلب منه قبل يوم من وقوع الجريمة عدم المجيء إلى المنزل.

وفي يوم عملية الاغتيال طلب منه الغياب لمدة أسبوع إضافي، حيث توافق ذلك مع إفادة شبيهة قدّمتها إحدى الموظفات في منزل القنصل؛ إذ قالت إنه طُلب من الخدم عدم القدوم بحجة إجراء إصلاحات، لتكتشف لاحقاً أنه لم تجر أيّ إصلاحات أو تعديلات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق