بعد “في بلادي ظلموني”…”بلاد الحكرة” تهزُّ الملاعب (فيديو)

28 سبتمبر 2019
بعد “في بلادي ظلموني”…”بلاد الحكرة” تهزُّ الملاعب (فيديو)

الخبرية ـ رياضة 

بعد الانتشار الواسع الذي حققته أغنية في بلادي ظلموني أغنية التي صدرت سنة 2017 عن ألتراس (ultras eagles 06) المُساند لفريق الرجاء الرياضي، هزت أغنية “بلاد الحكرة” الملاعب الرياضية مؤخرا بعد ترديدها من طرف مشجعي فريق اتحاد طنجة لكرة القدم في مقابلته الأخيرة.

الأغنية تحكي معاناة الفقراء في المغرب مع غلاء الأسعار والفوارق الطبقية بين من يسكن دور الصفيح وأخرين بأحياء راقية. كما انتقدت مهرجان موازين وتوزيع الملايير على مغنيين عالميين فيما يكتوي فقراء بنار الأسعار”.

وتقول كلمات الأغنية التي بدأت بالانتشار بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، ” هذي بلاد الحكرة ودموعنا فيها سالو، العيشة فيها مرة، مكذبوشي لي قالوا، قتلتونا بالهضرة مشفنا فيها والو، موازين شاكيرا رها دار مليار، طالبنها صغيرة قتلتونا بالأسعار، بربي مافيا كبيرة كولشي ولا شفار، بين الحوام شعبية الفقراء عيشين فلة، شمعة تضوي عليا والما نسقيه من سبيلة، هوما يضحكو عليا وبفلوسي شارين فيلا، أولي أولي أولي من هذ البلاد سلينا..”.

 

https://www.youtube.com/watch?v=N2w-DjAeJTo

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق