بعد صراع بن شماش مع تيار المستقبل.. “البام” يقرر الطي النهائي لصفحة الخلافات

26 ديسمبر 2019
بعد صراع بن شماش مع تيار المستقبل.. “البام” يقرر الطي النهائي لصفحة الخلافات
رابط مختصر

الخبرية ـ الرباط 

قرر المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، الطي النهائي لصفحة الخلافات، والتعبئة القصوى من أجل استعادة وهج الحزب ومكانته داخل الحقل السياسي الوطني؛ وذلك إثر اجتماع عقده المكتب بكافة أعضائه، أمس الأربعاء بمقر الحزب بالرباط، خصص للتداول في الشأن الداخلي للحزب في ارتباط بالأسئلة والتحديات التي يفرضها السياق الوطني.

وقد تم عقد هذا الاجتماع بدعوة من حكيم بن شماش، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، وفاطمة الزهراء المنصوري، رئيسة المجلس الوطني، مما يعني أن الأمين العام للحزب، بدأ في تنفيذ عملية الصلح مع تيار المستقبل الذي يمثله كل من فاطمة الزهراء المنصوري، رئيسة المجلس الوطني، وأحمد خشيشن، وسمير كودار، وآخرون.

وقرر المكتب السياسي، أيضا في بلاغ له، إلى التفاعل بشكل إيجابي مع المبادرات الداعية إلى تحصين وحدة الحزب ولم شمل مناضلاته ومناضليه؛ داعيا إلى التوجه بنفس وحدوي دامج نحو المؤتمر الوطني الرابع، كمحطة تنظيمية سياسية ينبغي أن يقدم فيها الحزب أجوبة واضحة لانتظارات المواطنات والمواطنين وللتحديات المتربصة بالبلد.

كما قرر المكتب، دعوة اللجنة التحضيرية المصادق عليها من طرف المجلس الوطني والتي يرأسها سمير كودار للاجتماع بكامل أعضائها يوم 4 يناير 2020، من أجل تحديد تاريخ المؤتمر في أقرب الآجال والتحضير الجماعي لكل الاستحقاقات السياسية والبرنامجية والتنظيمية واللوجيستيكية المرتبطة به وبغية الدفع بمبادرة الصلح والوحدة إلى كامل مداها، قرر المكتب السياسي تكوين لجينة للمتابعة والمواكبة.

يذكر أن محكمة الاستئناف بالرباط، قضت يوم 4 دجنبر الجاري، بإلغاء الحكم الابتدائي الذي كان قد صدر لصالح حكيم بنشماش، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، والذي قضى حينها بعدم شرعية رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني المقبل لحزب الأصالة والمعاصرة.

واعتبر هذا الحكم القضائي الاستئنافي، بأن سمير كودار، رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع للبام،  رئيسا شرعيا لا يمكن منازعته في شرعية رئاسته للجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني المقبل، وبهذا تكون المحكمة ألغت القرار الصادر في المرحلة الابتدائية لفائدة بنشماش، والذي كان قد قضى حينها ببطلان انتخاب سمير كودار رئيسا للجنة التحضيرية للمؤتمر، معتبرة أن كل القرارات الصادرة عنه باطلة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق