بعد السائح الفرنسي…حالة أخرى يشتبه في إصابتها بفيروس “كورونا” بمراكش

24 ساعة
10 مارس 2020
بعد السائح الفرنسي…حالة أخرى يشتبه في إصابتها بفيروس “كورونا” بمراكش
رابط مختصر

الخبرية – محمد غزال

استنفرت حالة جديدة يشتبه في إصابتها بفيروس كورونا، بعد زوال اليوم الثلاثاء الجاري، العاملين بمستشفى ابن زهر بمراكش، حيث ستجرى لها الفحوصات الضرورية وسط إجراءات أمنية تحت إشراف مصالح الدرك الملكي ولجنة اليقظة.

وقد سبق لوزارة الصحة أن أعلنت، صباح اليوم، عن تسجيل ثالث حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد ، عند سائح فرنسي، وصل إلى مراكش يوم السبت الماضي .

وذكر بلاغ للوزارة أنه “في إطار المنظومة الوطنية لليقظة والرصد الوبائي، وتنفيذا لسياستها التواصلية، تعلن وزارة الصحة إلى علم الرأي العام أنه تم تسجيل ثالث حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، عند سائح فرنسي، وصل إلى مراكش يوم السبت 7 مارس، وظهرت عليه أعراض تنفسية يوم الأحد 8 مارس، تقدم على إثرها إلى المستشفى، حيث اشتبه الطاقم الطبي، بسرعة، بإصابته بالفيروس، ليتم اتباع الخطوات المعمول بها من أجل إجراء التحليل المخبري بمعهد باستور المغرب، الذي أكد الإصابة”.

وأوضحت الوزارة أن ” المصاب يوجد حاليا تحت الرعاية الصحية بأحد مستشفيات مدينة مراكش، حيث تم التكفل به وفقا للإجراءات الصحية المعتمدة. كما أن حالته الصحية لا تدعو إلى القلق”.

كما أعلنت الوزارة عن تسجيل أول حالة وفاة لمصابة مسنة بفيروس كورونا، ويتعلق الأمر بالسيدة البالغة من العمر 89 سنة والتي كانت تعاني من أمراض مزمنة على مستوى الجهاز التنفسي والقلب والشرايين وأمراض أخرى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق