بعثة الاتحاد الأوروبي: لا خروقات في الساعات الأولى للانتخابات التونسية

15 سبتمبر 2019
بعثة الاتحاد الأوروبي: لا خروقات في الساعات الأولى للانتخابات التونسية
رابط مختصر

الخبرية ـ متابعة 

أكد رئيس بعثة الاتحاد الأوربي لملاحظة الانتخابات في تونس ونائب رئيس البرلمان الأوروبي فابيو ماسيمو كاستالدو، اليوم الأحد، أن المائة ملاحظ التابعين للبعثة والمتواجدين في 41 مكتب اقتراع موزعة على 27 دائرة انتخابية جهوية، لاحظوا أن الانتخابات الرئاسية تجري إلى حد الآن في أجواء تتسم بالهدوء، وفي ظل احترام الإجراءات المعمول بها.

وأوضح كاستالدو، خلال لقاء إعلامي بمركز للتصويت بتونس العاصمة، أنه لم يتم تسجيل أية مخالفة كبرى منذ انطلاق عملية التصويت على الساعة الثامنة صباحا، مشيرا إلى توفر كافة التجهيزات والمعدات الضرورية للاقتراع.

وأشار إلى أن بعثة الاتحاد الأوروبي لملاحظة الانتخابات ستواكب مختلف مراحل العملية الانتخابية ابتداء من إغلاق المكاتب وفرز الأصوات وصولا الى الإعلان عن النتائج.

وأكد، في سياق متصل، أن الاتحاد الأوروبي يولي أهمية قصوى لترسيخ الديمقراطية في تونس.

يذكر أن بعثة الاتحاد الأوروبي لملاحظة الانتخابات التي تضم ضمن فريقها 10 خبراء في المجال الانتخابي حلت بتونس يوم 23 غشت الماضي، وتم اعتماد 28 ملاحظا منذ 4 شتنبر الماضي بشكل دائم في مختلف الولايات، و28 آخرين بشكل مؤقت لملاحظة الانتخابات الرئاسية.

و يواكب عملية الاقتراع 30 ديبلوماسيا من الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي، ومن سويسرا وكندا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق