بسعرٍ مغرٍ…أول سيارة تعمل بالطاقة الشمسية في الأسواق نهاية 2021

1 مارس 2021
بسعرٍ مغرٍ…أول سيارة تعمل بالطاقة الشمسية في الأسواق نهاية 2021

الخبرية- متابعة 

يرتقب أن تطرح أبيرا موتورز أول سيارة تعمل بالطاقة الشمسية يتم إنتاجها بكميات كبيرة بحلول نهاية العام 2021 بسعر منخفض يصل إلى 25900 دولار، مما يجعلها خياراً ميسور التكلفة مقارنة بالمركبات الأخرى في السوق.

وستكون السيارة ذات العجلات الثلاث أكثر كفاءة بأربع مرات من السيارات الكهربائية، وستصل سرعتها إلى 110 أميال في الساعة.

وتعتبر السيارة كهربائية ديناميكية هوائية للغاية وتتحرك على ثلاث عجلات، مما يزيل احتمال فقدان الطاقة، سيتم بيع أول سيارة شمسية منتجة بكميات كبيرة بسعر منخفض يصل إلى 25900 دولار، السيارة قادرة على الانتقال من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة في 3. 5 ثانية، مع سرعات قصوى تبلغ 110 أميال في الساعة +7

يقول مبتكرو أبتيرا، كريس أنتوني وستيف فامبرو، إن السيارة أكثر كفاءة بأربعة أضعاف من متوسط ​​السيارة الكهربائية و13 مرة أكثر كفاءة من شاحنة صغيرة تستخدم الغاز كوقود، فضلا على أنها مغطاة بـ 34 قدماً مربعاً من الخلايا الشمسية، والتي يمكنها أن تدخر حوالي 40 ميلاً في اليوم إذا كانت السماء صافية، حيث يساعد تصميمها، الذي يتميز بمنحنيات ملحوظة في الأمام والخلف، على تقليل مقاومة السحب، وفق ما نقلته “مجلة هي” عن “ديلي ميل”.

وتشكل مركبات الكربون الخفيفة للغاية والألياف الزجاجية إطار السيارة، مما يجعلها قادرة على الانتقال من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة في 3. 5 ثانية فقط، مع سرعات قصوى تبلغ 110 أميال في الساعة. ولا تحتاج السيارة إلى أي شحن، مما يجعلها السيارة الأولى من نوعها في السوق.

والسيارة مجهزة ببطارية توفر ما يصل إلى 1000 ميل من المدى، وهو أكبر بكثير من مدى تيسلا موديل S البالغ 370 ميلاً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق