بسبب وباء كورونا.. الاتحاد الأوروبي يستبعد المغرب من قائمة الدول المسموح بزيارتها‎

8 أغسطس 2020
بسبب وباء كورونا.. الاتحاد الأوروبي يستبعد المغرب من قائمة الدول المسموح بزيارتها‎

الخبرية 

 

أعلن الاتحاد الأوروبي، يوم الجمعة 8 غشت الجاري، عن استبعاد المغرب من قائمة الدول التي يسمح بالسفر إليها حسب الوضعية الوبائية.

وكشف المجلس الأوروبي، قائمة حديثة للسفر إلى خارج دول الاتحاد، إذ استبعد التحديث الجديد المغرب واحتفظ بكل من أستراليا، وكندا، واليابان، وجورجيا، ونيوزيلندا، ورواندا، وكوريا الجنوبية، وتايلاند، وتونس، وأوروغواي.
ودعت مفوضية الاتحاد الأوروبي، الدول الأعضاء إلى رفع الحظر المفروض على الأزواج غير المتزوجين، مشيرة إلى أن قيود السفر تؤثر على عدد كبير من الأزواج.
وأغلق الاتحاد الأوروبي أجواءه في مارس الماضي امام مجموعة من الدول التي لم تستطع احتواء الفيروس، بهدف منع تفشي فيروس كورونا.
وكان الاتحاد الأوروبي استبعد الجزائر الأسبوع الفارط، فيما وافق على فتح الأجواء مع الصين شريطة أن يكون الأمر متبادلا.
ويعرف المغرب وضعا وبائيا حرجا، إذ سجل منذ الأسبوع الفارط والأسبوع الجاري أرقام قياسية للإصابات وصلت حوالي ألف إصابة في كل 24 ساعة.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق