بسبب كورونا…حموشي يلغي الاحتفال بحدث تأسيس الأمن الوطني ويدعو إلى التعبئة الشاملة

24 ساعةسلايدرمجتمع
16 مايو 2020
بسبب كورونا…حموشي يلغي الاحتفال بحدث تأسيس الأمن الوطني ويدعو إلى التعبئة الشاملة
رابط مختصر

الخبرية من الرباط

ألغى عبداللطيف حموشي، المدير العام للأمن الوطني، جميع مظاهر الاحتفال بالذكرى الرابعة والستين لحدث التأسيس الأمن الوطني، الذي يصادف اليوم (السبت)، وذلك حفاظا على سلامة الموظفين وعائلاتهم، وتوطيدا للتوجيهات الوقائية التي تفرضها السلطات العمومية لمنع تفشي وباء كورونا المستجد”

وأوضح المدير العام لقطبي المؤسسة الأمنية، أن إلغاء مظاهر الاحتفالات هذه السنة، لا يعني عدم الاحتفاء برمزية الحدث، في أبعاده التاريخية والوطنية، مؤكدا ” أن ما تسديه أسرة الأمن الوطني من جميل العمل في تدبير التحديات الأمنية في زمن الجائحة، وما يقدمه أفرادها من تضحيات جسيمة لخدمة أمن الوطن والمواطنين، أبلغ تخليد لذكرى التأسيس، وهو أيضا أجمل إحساس بالحبور والابتهاج الذي يواكب الاحتفالات بهذه الذكرى كل سنة”.

وأهاب عبد اللطيف حموشي بموظفات وموظفي الأمن الوطني بـ “الحرص الشديد على ضمان أمن المواطنات والمواطنين، في إطار مفعم باحترام حقوق الإنسان، وملتزم بصون الحقوق والحريات الفردية منها والجماعية، مع نهج المقاربة التواصلية والتحسيسية مع المواطن”.

وشدد على أن “مناط وجود المؤسسة الأمنية وعلة وجودها يتحددان أساسا في خدمة قضايا أمن الوطن والمواطن على حد سواء”. ووجهت الرسالة التوجيهية للمدير العام للأمن الوطني، إلى مكونات أسرة الأمن الوطني، موظفين ممارسين ومتقاعدين، وأفراد عائلاتهم وكذا أرامل وأيتام رجال ونساء الأمن، كما تم تعميمها على جميع مصالح الأمن الوطني بالمملكة.

وذكر حموشي أن “تخليد النسخة الرابعة والستين لذكرى التأسيس يأتي في سياق زمني خاص، موسوم بالتعبئة الشاملة لمكافحة تفشي وباء “كوفيد 19″، ومطبوع بواجب الامتثال للتدابير الاحترازية والوقائية القاضية باحترام مسافات التباعد الاجتماعي، ومفتوح أيضا على تحديات أمنية تتمثل في التزام أقصى درجات اليقظة والجاهزية لضمان الأمن الصحي للمواطنات والمواطنين من جهة، وصون مرتكزات النظام العام والمحافظة على سلامة الأشخاص والممتلكات من جهة ثانية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق