بسبب “كورونا”…العثماني يؤجل ترقية موظفين ويلغي مباربات التوظيف بالمغرب

25 مارس 2020
بسبب “كورونا”…العثماني يؤجل ترقية موظفين ويلغي مباربات التوظيف بالمغرب
رابط مختصر

ليلى التاقي – الخبرية

أجل انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد19” بالمغرب تسوية جميع الترقيات المبرمجة في ميزانية سنة 2020 غير المنجزة لحد الآن، وذلك وفق رسالة رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، التي وجهها اليوم للوزراء والوزراء المنتدبين والمندوبين السامين والمندوب العام، يحثهم من خلالها إلى تأجيل الترقيات.

وطالب العثماني الآمرين بالصرف بعدم عرض مشاريع القرارات المستجدة لهذه الترقيات على مصالح المراقبة المالية المعنية، معللا القرار بتخفيف العبء على ميزانية الدولة وتمكينها من توجيه الموارد المالية المتاحة نحو مواجهة التحديات المطروحة.

كما تضمنت المراسلة قرار إلغاء مباريات التوظيف بسبب انتشار جائحة وباء كورونا، ماعدا تلك التي سبق الإعلان عن نتائجها علما أنه سيتم العمل على الإستجابة لحاجيات الإدارات العمومية من التوظيفات بعد تجاوز هذه الأزمة وفي حدود الإمكانات المتاحة.

وأشار أن هذه التدابير الاستثنائية لا تشمل الموظفين والأعوان التابعين للإدارات المكلفة بالأمن الداخلي ومهنيي قطاع الصحة، مذكرا أنه تم اتخاذ بعض التدابير الإستثنائية التي تهم إدارات الدولة و الجماعات الترابية ، و المؤسسات العمومية ذات الطابع الإداري ، و الهيئات و المؤسسات التي تؤدي أجور مستخدميها من الميزانية العامة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق