بسبب شبهة فساد…”أمزازي” يوقف ثلاثة مسؤولين بأكاديمية كلميم وادنون

24 ساعةسلايدرمجتمع
13 يناير 2020
بسبب شبهة فساد…”أمزازي” يوقف ثلاثة مسؤولين بأكاديمية كلميم وادنون
رابط مختصر

الخبرية – ليلى التاقي

أعفى سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الأسبوع الماضي، ثلاثة مسؤولين بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم واد نون، تورطوا في اختلالات تتعلق بالتدبير المالي، قبل إحالة أوراق القضية على النيابة العامة.

وذكرت مصادر مقربة من الملف أن المفتشية العامة لوزارة التربية الوطنية وضعت تقريرا أسودا على مكتب الوزير، رصدت من خلاله شبهات فساد، عجلت بوضع حد لمهام المسؤولين الثلاثة، وهم رئيس قسم الشؤون المالية والإدارية، ورئيس مصلحة البنايات والتجهيز، ورئيس مصلحة الصفقات والمشتريات، بالإضافة إلى سحب مهام أربعة موظفين آخرين يعملون بالمؤسسة ذاتها، ووضعهم رهن إشارة الإدارة إلى حين اتخاذ القرارات النهائية.

ووقفت المفتشية على ملفات الفساد التي شهدتها صفقات الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين سالفة الذكر،واتخذت قرارا يقضي بتشميع مكتب خاص بالميزانية بالأكاديمية، وإخضاعه لافتحاص دقيق وشامل للتحقق من شبهات تتعلق بوجود خروقات إدارية ومالية، سيما في مجال الصفقات.

.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق