برلمانيون إسرائيليون يلتقون بممثلي 4 دول عربية بمؤتمر دولي

19 يونيو 2019
برلمانيون إسرائيليون يلتقون بممثلي 4 دول عربية بمؤتمر دولي
رابط مختصر

الخبرية / الرباط 

ذكرت قناة إسرائيلية الأربعاء، أن عددا من أعضاء الكنيست، التقوا بممثلي 4 دول عربية في مؤتمر الجمعية البرلمانية للبحر المتوسط المنعقد في العاصمة التركية أنقرة.

وأفادت القناة السابعة بأن “أعضاء الكنيست رام بن براك (حزب أزرق أبيض) وباتين مولا (حزب الليكود)، التقوا بممثلين من المغرب والجزائر والأردن والسلطة الفلسطينية خلال المؤتمر الدولي، وناقشوا سبل تحسين مكافحة الإرهاب، وضرورة توسيع التعاون في هذا المجال”

ونقلت القناة عن “بن براك” قوله إن “إسرائيل ستكون سعيدة لتبادل معرفتها وخبرتها في مكافحة الإرهاب، لذا يجب أن نعمل معا للتعامل مع هذه القضية”، في حين نقلت عن “مول” قوله إنني “أكدت لممثلي الدول العربية أن إسرائيل تمد يدها للسلام، وأننا جميعا لدينا مصلحة مشتركة في محاربة المنظمات المتطرفة”، بحسب تعبيره.

ويستمر اجتماع الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط على مدار يومين متتاليين، تحت عنوان “العلاقة بين الحركات السكانية والأمن”.

وقالت رئيسة الجمعية علياء حاتوغ بوران في افتتاح المؤتمر الأربعاء، إن “الاجتماع سيمنح المشاركين فرصة لمشاهدة الأعمال الكبيرة والناجحة من قبل تركيا التي تستقبل هجرة كثيفة”، مشددة على ضرورة التعاون والعمل المشترك بين الدول الأعضاء.

ولفتت إلى أن “تركيا تستضيف أكثر من 3.6 ملايين لاجئ”، مضيفة أنه “لا يمكن مساواة الإرهاب والإسلام، لأن ديننا جميل ورائع للغاية، والعالم كله يدرك ذلك”، على حد قولها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق