برلمانية اتحادية :” اتهامات الخلفي للعدل والاحسان رخيصة واعتراف بقوة هذه الجماعة”

2019-06-13T23:50:37+00:00
2019-06-14T06:55:31+00:00
24 ساعةسلايدرسياسة
13 يونيو 2019
برلمانية اتحادية :” اتهامات الخلفي للعدل والاحسان رخيصة واعتراف بقوة هذه الجماعة”
رابط مختصر

نورالدين ثلاج-الخبرية

وصفت الصحافية، والبرلمانية عن الاتحاد الاشتراكي، حنان رحاب، تصريح الوزير المصطفى الخلفي الذي اتهم فيه جماعة العدل والإحسان بتحريض طلبة الطب على الاحتجاج ومقاطعة الامتحانات بالشارد وغير المنطقي، وستصغر نضالات ونضج طلبة وطالبات كليات الطب والصيدلة..

وقالت رحاب في تدوينة فايسبوكية :” إن كانت العدل والإحسان هي من تقف وراء المقاطعة الشاملة للامتحانات بكليات الطب والصيدلية، فإن الوزير الخلفي يقر اليوم بقوتها التأطيرية وبكونها أول قوة تؤطر الحركات الاجتماعية والمطلبية في المغرب .. وقوتها أكبر من النتيجة الانتخابية لحزب العدالة والتنمية نفسه…”.

وطالبت ذات البرلمانية الحكومة بالبحث عن مبرر اخر لقرارتها غير السليمة والارتجالية، والاعتراف علانية برفض مطالب #طلبة_الطب_والصيدلة المشروعة مقابل نيل رضى لوبيات التعليم العالي الخاص الذين يستثمرون في هذا القطاع ..

وأضافت حنان رحاب في رسالتها للحكومة :” قولوا جَهْرًا لأبناء وبنات الطبقات الفقيرة والمتوسطة الذين يدرسون بالجامعات العمومية إن الطب ليس مهنتكم…ولا تعلقوا شماعة فشلكم في تدبير هذا الملف على العدل والاحسان أو غيرها .. فلقد سئمنا من ترديدكم لهذا المبرر الذي يستصغرنا جميعا …”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق