بركة: اليوم هناك تضييق على ممارسة حرية التعبير في المغرب

11 يناير 2020
بركة: اليوم هناك تضييق على ممارسة حرية التعبير في المغرب
رابط مختصر

الخبرية ـ الرباط

اعتبر الأمين العام لحزب الاستقلال نزار بركة، أن “اليوم هناك تضييق على ممارسة حرية التعبير في المغرب، وتحديات لازالت مطروحة لبناء دولة القانون”.

جاء ذلك، على هامش تخليد الذكرى السادسة والسبعين لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال، اليوم السبت، في المركز العام للحزب بالرباط. وأضاف نزار بركة في كلمة له أثناء مهرجان خطابي، أنه في ظل ما تعرفه الظرفية الحالية من تحديات تسائل الجميع، كما تسائل جميع الاطياف، “واهن من يعتقد أنه لم تعد هناك حاجة اليوم للوعي المشترك الذي صنع المغرب الحر، وواهن من يظن أن الوطنية يمكنها أن تتحقق في غياب تقوية روابط الانتماء لهذا الوطن”.

وأبلرز بركة، في السياق نفسه أن الشعور الوطني في السنوات الأخيرة علاه الإجحاف، مضيفا أنه 25 من المغاربة مستعدين للهجرة، ومائة ألف مغربي أخدوا الجنسية في أوروبا، واصفا الأمر بالواقع المر الذي نعيشه.

وأورد بركة أن أسباب هذه الهجرة تكمن في “اتساع الفوارق المجالية وتراجع قيم التضامن، فضلا عن أزمة الثقة في الأحزاب السياسية والنقابات والمؤسسات المنتخبة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق