“باميو” إقليم خريبكة غاضبون من عبث وكولسة برلماني الدائرة

24 ساعةسلايدرسياسة
12 فبراير 2020
“باميو” إقليم خريبكة غاضبون من عبث وكولسة برلماني الدائرة
رابط مختصر

الخبرية من خريبكة

في سابقة من نوعها استقدم البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة بدائرة إقليم خريبكة عائلته وأبناء عمومته وأصهاره وعدد من الوجوه الغريبة عن الحزب للحضور والمشاركة بالمؤتمر الوطني الرابع بالجديدة.

وقالت مصادر “الخبرية” أن البرلماني أقدم على فعلته بعدما أقنع نفسه بأن الحزب ملحقة طائفية لقبيلته، مما ترك استياء عميقا في نفوس المناضلين، وأعطى صورة سيئة عمن حلمت بهم الأقدار كي يكونوا ممثلين للأمة.

وأضافت ذات المصادر أن عددا من المؤتمرين من ذوي الصفات والأمناء المحليين وأعضاء بالمجلس الوطني احتجوا على عدم وجود أسمائهم مدرجة بلوائح المؤتمرين واستنكروا أساليب البلطجة والبلقنة والكولسة والانزال التي ينهجها البرلماني المعلوم من أجل إقصاء الآخرين.

كما اعتبر رافضو الكولسة والعبث تصرفات البرلماني ضربا من ضروب العبث والانتهازية، منددين بالوصاية التنظيمية من طرفه عبر استغلال مسؤوليته كنائب برلماني، وإيهام المناضلين بتكليفه من طرف القيادة السياسية للقيام بهذه المهمة وإقامة المأدبات، علما أن النظام الأساسي يعطي الحق للأمناء المحليين والإقليميين للقيام بعملية انتداب المؤتمرين تحت إشراف لجنة وطنية للفرز .

جدير بالذكر أن البرلماني المعلوم جاء على خلفية حادثة سياسية سببها مغادرة وكيل اللائحة عبد الرحيم عثمون صوب دولة بولونيا لشغل مهمة سفير المملكة المغربية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق