بالفيديو| مديرة مؤسسة خاصة تحط من كرامة التلاميذ …والقضية تصل للبرلمان

24 ساعةسلايدرمجتمع
12 يناير 2020
بالفيديو| مديرة مؤسسة خاصة تحط من كرامة التلاميذ …والقضية تصل للبرلمان
رابط مختصر

نورالدين ثلاج – الخبرية

وجه الفريق النيابي لحزب العدالة والتنمية، سؤالا كتابيا لوزير التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي، سعيد أمزازي، يطالب فيه بفتح تحقيق في السلوك اللاتربوي واللاأخلاقي، الذي صدر عن مديرة مؤسسة خصوصية بمدينة أسفي، بعد إقدامها على إلقاء الحلوى على الأرض وجعل التلاميذ يتدافعون من أجل الحصول عليها في مشهد يحط من كرامتهم الإنسانية.

وجاء في سؤال فريق “البيجيدي” بمجلس النواب، تتوفر الخبرية على نسخة منه، أن سلوك مديرة مؤسسة “André de chénier” الخصوصية منافٍ لكل الأعراف الأخلاقية والتربوية، وخلف تذمرا وسخطا واسعينفي صفوف آباء وأمهات وأولياء التلاميذ، والرأي العام المحلي بأسفي، وكذا الرأي العام الوطني، يستدعي اتخاذ تدابير عاجلة لترتيب الجزاءات اللازمة للطفولة المغربية من مثل هذه الانتهاكات المشينة.

ذات السؤال أكدت أن سلوك المديرة مرفوض ويخدش بشكل كبير كرامة الأطفال وآدميتهم، ويتعارض مع أبسط حقوق الطفل التي ما فتئت تؤكد عليها الوزارة تنفيذا لالتزامات المغرب الوطنية والدولية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق