بالفيديو…كدشيو العدل ببني ملال يحتجون على غياب مركز للامتحانات بالجهة

24 ساعةمجتمع
12 ديسمبر 2019
بالفيديو…كدشيو العدل ببني ملال يحتجون على غياب مركز للامتحانات بالجهة
رابط مختصر

عبدالله زهير – بني ملال

نظمت النقابة الوطنية للعدل فرع بني ملال المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل وقفة احتجاجية، صباح اليوم الخميس، وذلك تنفيذا لقرار المكتب المحلي للفرع المؤرخ بالتاسع من هذا الشهر، جاء فيه أن موظفات وموظفي الجهة مستاؤون من غياب المؤسسة المحمدية للأعمال الاجتماعية وخاصة مركب مراكش الموجود دائما في وضعية غير متاح.

واستنكر المحتجون تعامل الوزارة المعنية مع مطلب إحداث مركز امتحانات أسوة بباقي الجهات، وذلك لوضع حد لمعاناة الموظفين من التنقل إلى غاية مراكش لاجتياز هذه الامتحانات.

وأكد للكاتب المحلي للنقابة الورد عبد الرحيم، في تصريح لجريدة “الخبرية” أنه لايعقل أن يتم حرمان موظفي وموظفات الجهة من مركز الامتحانات، حيث يتكبدون عناء السفر كلما تم الإعلان عن هذه الامتحانات حتى تحولت إلى جحيم بالنسبة للموظفات اللواتي لهن أبناء صغار، ويكون مصير أغلبهن الإقصاء من اجتياز هذا الامتحان بسبب بعد المسافة وما يتطلبه من إمكانات مادية ومعاناة مع الأبناء.

وأضاف ذات المتحدث أن مازاد الوضع تأزيما هو غياب شبه تام لمركز الاصطياف بمراكش التابع للمؤسسة المحمدية للأعمال الاجتماعية، المفروض أن يخصص للذين يريدون اجتياز الامتحانات، حيث يجدوه مغلقا في وجوههم بعبارة اصبحت مستفزة (غير متاح).

وتابع الكاتب المحلي للنقابة:” إن الوضع المقلق للموظفين العاملين بخلية التنفيذ والتبليغ بالمحكمتين، وكذا قسم قضاء الأسرة، وذلك نتيجة البرودة بالطابق التحتي وتحت أرضي وما يعانيه الموظفون من ازدحام بالمكاتب ….”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق