باحث: “أخنوش يفتقد للمهارة السياسية وخطابه لا يقنع الجمهور”

2019-07-28T11:09:40+00:00
2019-07-28T11:10:43+00:00
24 ساعةسلايدرسياسة
28 يوليو 2019
باحث: “أخنوش يفتقد للمهارة السياسية وخطابه لا يقنع الجمهور”
رابط مختصر

نورالدين ثلاج-الخبرية

قال سعيد جعفر، الباحث في التواصل السياسي وتحليل الخطاب، إن التواصل السياسي لعزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية، رئيس حزب سياسي ومرشح لأن يكون رئيس حكومة بعد تشريعيات 2021، تعتريه نقائص تعيق عمله ووعمل فريقه التواصلي-السياسي.

سعيد جعفر أكد أن تواصل أخنوش يفتقد للمهارة السياسية، بالرغم من رغبته في التصرف كزعيم سياسي، إذ لا ينفذ خطابه كثيرا و لايحقق جاذبية لدى الرأي العام، مشيرا إلى أن خطابه يمكن أن يصل في ظل انحسار الخطاب الإسلامي نتيجة الهزات المتلاحقة لقيادات العدالة والتنمية.

وأضاف ذات الباحث أن أخنوش يهاجم العدمية والظلامية كمفاهيم وإطارات… وفي الغالب “يتكلم” عنها و يعيد قولها كما يتوصل بها من مستشاره السياسي، دون أن يتقدم في شرحها ووضعها في الإطار الضيق، إذ تعوزه مهارة المثال ومهارة المقارنة ومهارة الدحض…فيقبى واقفا عند حدود الكلمات والمفاهيم والكليشيهات، وبالتالي لن يقنع الناس، وسيبدو كمغنٍّ يردد كلمات أغنية دون أن ينسجم معها حسيا وعاطفيا.

وتابع سعيد جعفر:”الجمهور عادة هو لجنة تحكيم مفتوحة قانونها هو أحاسيسها وقلبها، وعزيز أخنوش ليس رجل مسرح ومنصة وفرجة لهذا لا تنفذ كلماته”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق