باتفاق مع المغرب…إسبانيا تمنع عبور مغاربة الخارج لقضاء عطلة الصيف ببلدهم

1 يونيو 2020
باتفاق مع المغرب…إسبانيا تمنع عبور مغاربة الخارج لقضاء عطلة الصيف ببلدهم
رابط مختصر

ليلى التاقي – الخبرية 

نقلت صحيفة “إلبيريوديكو” نسبة إلى مصادرها أن السلطات الإسبانية وباتفاق مع المغرب لن تسمح لحوالي 3،2 مليون من الجالية المغربية المقيمة بأوروبا بعبور إسبانيا هذا الصيف للتوجه صوب بلدهم لقضاء العطلة الصيفية بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا.

وأكدت الصحيفة ذاتها أن الخبراء يعترفون بصعوبة تنظيم عملية اعتيادية في ظل وجود مجموعة كبيرة من المسافرين الذين يصعب التأكد من خلوهم من فيروس كورونا، مشيرة إلى أن العبور مستحيل قبل نهاية شهر غشت ، إذ يتطلب الأمر جهودا مضاعفة لتوفير الأمن، مستدركة أن عملية عبور 2020 يتم التحضير لها بالتنسيق مع السلطات المغربية.

وذكرت الصحيفة نفسها بتصريحات الأمينة العامة لوزارة النقل الإسبانية التي قالت إن هناك شكوكا كبيرة حول كيفية تنظيم عملية عبور 2020، وقبل ذلك بعشرة أيام، أعلن المفوض الرئيس بالشرطة الوطنية، خوسي أنطونيو غارثيا مولينا، أن إمكانية تنظيم العملية في هذا الصيف غير ممكن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق