انفجار هاتف في وجه تلميذ كان يتابع دروسه عن بعد والوزارة تتدخل

24 ساعةحوادثسلايدر
4 أبريل 2020
انفجار هاتف في وجه تلميذ كان يتابع دروسه عن بعد والوزارة تتدخل
رابط مختصر

الخبرية – ليلى التاقي

اعتبرت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة فاس مكناس تعرّض تلميذ لحادث انفجار بطارية هاتف محمول، خلال متابعته لدراسته عن بعد حادثة مدرسية، مما دفعها إلى مباشرة إجراءات المواكبة الصحية، بتنسيق مع إدارة المركب الاستشفائي الجامغي بفاس.

وذكر بلاغ الأكاديمية أن الأمر يتعلق بتلميذ يتابع دراسته بمستوى الثانية باكالوريا شعبة علوم الحياة والأرض، بثانوية العرفان التابعة للمديرية الإقليمية تازة، مضيفا أنها تتابع حالة التلميذ الذي خضع لفحص طبي بمصحة للعيون بالرباط وهي في تواصل مستمر ودؤوب مع أسرة التلميذ.

وأشار البلاغ ذاته إلى أنه تم التنسيق باستعجال مع إدارة المركب الاستشفائي الجامعي بفاس الذي عبر عن استعداده لاستقبال التلميذ ومواكبته بقسم أمراض العيون، كما تم إخبار السيد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بالحادث، حيث أمر بضرورة اتخاذ ما يلزم من إجراءات لضمان سلامة صحة التلميذ.

كما وافقت شركة التأمين المدرسي استثناء اعتبار النازلة حادثة مدرسية، وبالتالي الالتزام بالتكفل والمتابعة المباشرة لجميع إجراءات التطبيب للتلميذ ضحية الشاحن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق