انخفاض أسعار الذهب وسط ترقب الأسواق لتطورات الأزمة الأوكرانية

24 مارس 2022
انخفاض أسعار الذهب وسط ترقب الأسواق لتطورات الأزمة الأوكرانية

الخبرية – رويترز

تحركت أسعار الذهب في نطاق معاملات ضيق اليوم الخميس إذ سيطر الحذر على الأسواق بسبب الصراع الروسي الأوكراني وقبيل إعلان بيانات تضخم أمريكية قد توفر مؤشرات جديدة على وضع السياسة النقدية في مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي).

وبحلول الساعة 0517 بتوقيت جرينتش انخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1939.93 دولار للأوقية (الأونصة). كما تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2 بالمئة إلى 1941.10 دولار للأوقية.

ويواصل المستثمرون تقييم توقعات أسعار الفائدة الأمريكية ويترقبون بيانات طلبات إعانة البطالة الأمريكية، التي تعد مؤشرا على قوة الاقتصاد.

واقتربت أسعار الذهب من مستويات مرتفعة على نحو قياسي هذا الشهر، ثم شهدت انخفاضا مطردا قبيل اجتماع مهم للجنة السياسة النقدية في البنك المركزي الأمريكي في الأسبوع الماضي. وتحركت منذ ذلك الحين في نطاق أكثر استقرارا.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 24.99 دولار للأوقية.

ونزل البلاتين 0.6 بالمئة إلى 1013.57 دولار للأوقية. وزاد البلاديوم 0.6 بالمئة إلى 2527.17 دولار للأوقية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق