اليوبي : تعافي مغربية عمرها 80 سنة من “كورونا”

24 مارس 2020
اليوبي : تعافي مغربية عمرها 80 سنة من “كورونا”

الخبرية ـ الرباط 

قال محمد اليوبي مدير مديرية الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة اليوم الثلاثاء (24 مارس) إنه قد تم تسجيل 27 حالة جديدة مصابة بفيروس “كورونا” بالمغرب، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 170 حالة، وذلك إلى حدود الساعة السادسة مساء، في حين تم استبعاد 685 حالة بعد تحليل مخبري سلبي.

وأضاف اليوبي في كلمة مباشرة له أن الحالات المؤكدة تنتمي إلى الجهات بالشكل التالي، جهة الدار البيضاء سطات 42 حالة، ثم جهة الرباط سلا القنيطرة 40 حالة، وجهة فاس مكناس 36 حالة،وجهة مراكش آسفي 22 حالة، وجهة طنجة تطوان الحسيمة 11حالة، وجهة الشرق 7 حالات، وجهة سوس ماسة 6 حالات، وجهة بني ملال خنيفرة 4 حالات، وجهة كلميم واد نون حالة واحدة، وجهة درعة تافيلالت حالة واحدة.

وأشار اليوبي، إلى أن التوزيع الجغرافي للحالات المؤكدة، يعطي الصدارة لمدينة الدار البيضاء بـ 41 حالة، ثم مدينة الرباط بـ23 حالة، ثم مراكش ومكناس بـ22 حالة لكل واحدة منهما، ثم مدينة فاس بـ14 حالة.
وارتفع أيضا عد الأشخاص المتعافين، حيث تم تسجيل حالة شفاء لسيدة تبلغ من العمر 80 سنة من مدينة الفقيه بنصالح ، ليرتفع عدد المتعافين إلى 6 حالات.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق