الوزير العلمي يدخل على خط إهانة مذيع لامرأة

2019-07-09T10:11:46+01:00
2019-07-09T10:19:59+01:00
24 ساعةسلايدرمجتمع
9 يوليو 2019
الوزير العلمي يدخل على خط إهانة مذيع لامرأة
رابط مختصر

الخبرية-الرباط

دخل وزير الشباب والرياضة، رشيد الطالبي العلمي، على خط “إهانة” مذيع بإذاعة خاصة للمرأة بعد نهره لإحدى المستمعات.

وقال العلمي خلال جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس النواب يوم الاثنين 8 يوليوز الجاري، “أتضامن مع المرأة المغربية وأرفض تلك السلوكيات ومشي أسلوب هذاك”، في إشارة لما قام به المذيع المشار إليه. وأضاف العلمي: “هناك الآن بطولة العالم للنساء، وكثيرا من النساء انتقلن لمصر لتشجيع المنتخب الوطني”.

رد العلمي جاء بعد انتقاد نواب برلمانيين لسلوك المذيع المذكور، والذي نهر مستمعة وأهانها بسبب موقفها من تشجيع المنتخب الوطني خلال نهائيات كأس أفريقيا للأمم.

سلوك المذيع الذي يشتغل بإذاعة خاصة أثار سخطا واستياء عارمين لدى العديد من المغاربة، نساء ورجال، حيث خرج عدد منهم للرد عليه، ومن بينهم شخصيات معروفة.

يذكر أن المذيع قام بإهانة مستمعة فقط لأنها اختارت بكل حریة عدم تشجیع ومساندة المنتخب المغربي في كأس أفریقیا المنظم حاليا بمصر، لیشن علیها هجوما بطریقة ”سیئة“ استخدم خلالها مصطلحات تمییزیة لا تلیق بالإعلام وتكرس صورة نمطیة عن النساء، بحيث قال لها: “مريم … أبنت الحاج سيري تطيبي وبعدي من المنتخب وديها في شغلك، سيري تفرجي في شميشة أو شي حاجة، سيري فحالك المغرب مسالي ليك أنت تشجعيه ولا ما تشجيعه، سيري تفرجي في شميشة و الطياب وبعدي من الكورة خليها لمواليها”. وذلك وسط ضحكات من باقي المشاركین في الحلقة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق