الهلالي: أنا ضد التحريض على المثليين

25 أكتوبر 2019
الهلالي: أنا ضد التحريض على المثليين

الخبرية ـ الرباط

قال امحمد الهلالي، رئيس المركز المغربي للدراسات والأبحاث المعاصرة، عشية الخميس، إن “المجتمع قادر على الوصول إلى نقاط مشتركة حتى في نقطة الحريات الفردية مثلما وقع في قضية مدونة الأسرة”.

وأضاف القيادي في حركة التوحيد والإصلاح في ندوة “الحريات الفردية بين ازدواجية الهوية والواقع”، بأنه يجب تفويت الفرصة من يستغلون نقاش الحريات الفردية، والحداثي الحقيقي من يكون مع الديمقراطية، لا أرى ازدواجية في الهوية ولكن في الخطاب موجود”.

وشدد أن “الحق في الخصوصية الذاتية محمي بالقانون ولا حق لأحد التدخل فيه، وأعلن تضامني مع كل المتابعين في ملفات الحريات الفردية، ليست هناك حرية مطلقة على الذات لذلك لا يمكن التصرف فيها بشكل مطلق”.

وشدد بأنه “لا يمكن إقصاء المقاربة الدينية في هذا الموضوع، ولسنا دولة علمانية بل إسلامية، والمنظور الإباحي للحريات الفردية نحن ضده، وأنا ضد التحريض على المثليين ولكن تقنين الأمر أرفضه”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق