“الهاك” ترفض شكاية وزير الصحة ضد الإذاعي محمد عمورة

3 سبتمبر 2019
“الهاك” ترفض شكاية وزير الصحة ضد الإذاعي محمد عمورة
رابط مختصر

الخبرية – الرباط

رفضت الهيئة العليا للإتصال السمعي البصري (الهاكا) شكاية وزير الصحة، أنس الدكالي، ضد الإعلامي محمد عمورة صحافي بالإذاعة الوطنية، والتي طالب من خلالها بوقف برنامجه الإذاعي “احضي راسك”، الذي يذاع كل سبت.

وكان وزير الصحة كان قد تقدم بشكاية إلى الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري بسبب حلقة إذاعية حول القطاع الصحي في المملكة، مطالبا بوقف إذاهة البرنامج على أمواج الإذاعة الوطنية، بالإضافة إلى مراسلة الهيئة الوطنية للطبيبات والأطباء اشتكت فيها من حلقة من البرنامج الإذاعي الذي يقدمه محمد عمورة، كانت قد أذيعت، السبت 24 غشت 2019 تخللتها مجموعة من الألفاظ والمصطلحات التي تعتبر أحكام قيمة وتهما مجانية حول مهنة الطب.

وجاء في الشكاية أن هذه التهم المجانية همت القطاعين العام والخاص، وأن حلقة البرنامج عرفت “تكرار مغالطات تدخل في خانة القانون الجنائي من قبيل النصب والاحتيال واستعمال السلطة المعرفية من أجل ترهيب وتخويف المرضى، وحثهم على التشكيك في كل الممارسة الطبية”، إضافة إلى “فساد المهنة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق