الهاكا توجه إنذارا لـ“لوكس راديو” بسبب الإشهار غير المعلن عنه

7 أكتوبر 2019
الهاكا توجه إنذارا لـ“لوكس راديو” بسبب الإشهار غير المعلن عنه

الخبرية ـ الرباط 

قرر المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري  “الهاكا” توجيه إنذار لإذاعة “لوكس راديو”، وذلك بسبب الإشهار غير المعلن عنه خلال حلقات من برنامج “ليمتان لوكس” (Les matins Luxe)، تم بثه من فاتح يوليوز 2019 إلى الخامس منه.

واتخذ المجلس هذا القرار ، خلال جلسته المنعقدة بتاريخ 03 أكتوبر الجاري، بناء على إحالة ذاتية من قبل الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري.

وفي هذا الصدد، قرر المجلس أيضا نشر القرار بالجريدة الرسمية، وأمر “لوكس راديو” بتلاوة بيان إخباري بالقرار..

وعلل المجلس الأعلى قراره هذا بالخروقات المسجلة في مضمون الحلقات المذكورة، للمقتضيات القانونية والتنظيمية الجاري بها العمل في مجال الاتصال السمعي البصري والمتعلقة بالإشهار غير المعلن عنه .

وسجل المجلس، بعد الاطلاع على رد “لوكس راديو” على طلب التوضيحات الموجه إليه من طرف الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري، أن البرنامج “قدم بوضوح وبشكل متكرر خلال الحلقات السالفة الذكر، علامة تجارية معينة”.

واعتبر المجلس أن تقديم منتوجات هذه العلامة بتعبير تنويهي وبهدف ترويجي واضح، من شأنه تغليط المستمعين حول طبيعة مضمون هذه الحلقات بسبب الخلط بين المحتوى الإخباري والمحتوى الإشهاري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق