النصب والاحتيال ينهيان مغامرة “كولونيل مزيف” بخريبكة

2 أغسطس 2019
النصب والاحتيال ينهيان مغامرة “كولونيل مزيف” بخريبكة
رابط مختصر

الخبرية-خريبكة

أمر الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بخريبكة، أول أمس الأربعاء، بإيداع خمسيني من ذوي السوابق القضائية، بعد متابعته بتهم انتحال صفة ينظمها القانون والمشاركة في تزييف وثائق تصدرها الإدارة العامة، النصب مع حالة العود.

وكانت عناصر الشرطة القضائية بالمديرية الاقليمية بخريبكة، قد أوقفت المعني بالأمر، بعدما تقدمت امرأة مطلقة وأم لطفلين في عقدها الرابع، بشكاية في الموضوع تتهمه فيها بتعريضها لعملية نصب واحتيال من طرف المتهم، بعد أن قدم لها نفسه على أنه “كولونيل” بالقوات المسلحة الملكية المغربية، و وعدها بالزواج مباشرة بعد استكمال الإجراءات الإدارية القانونية وتوصله بالموافقة على الزواج من الادارة.

وتضيف الضحية أن “الكولونيل المزيف” تقرب منها بعد معرفته بحصولها على نصيبها من إرث، حيث تمكن من النصب عليها في مبلغ مالي يقدر بحوالي 150 الف درهم وحلي ذهبية قدرت قيمتها بحوالي 50 الف درهم، لتكتشف أنها وقعت ضحية عملية نصب واحتيال.

وعثرت عناصر الشرطة، خلال عملية تفتيش منزل الموقوف، على مجموعة من السير الذاتية لضحايا مفترضين أغلبهم من النساء، من حاملي الشواهد و ديبلومات مراكز التكوين، أكدوا في محاضر الاستماع اليهم، أنهم سلموا وثائقهم الإدارية “للكونيل” بهدف تشغيلهم بإحدى شركات المناولة التابعة للمجمع الشريف للفوسفاط وإدارات عمومية مدنية وعسكرية، فضلا عن حجز وثائق إدارية رسمية تحمل أختام تابعة لإدارة القوات المسلحة الملكية المغربية، ضمنها إذن بزواج المتهم من الضحية، كان منتحل صفة “الكولونيل” يطمح من خلال توظيفه في علاقته بالضحية إلى الحصول على مبالغ مالية إضافية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق