الموثقون يخوضون اضرابا وطنيا وينظمون وقفات احتجاجية رفضا لتسقيف الأتعاب

8 مارس 2020
الموثقون يخوضون اضرابا وطنيا وينظمون وقفات احتجاجية رفضا لتسقيف الأتعاب

الخبرية 

قررت الهيئة الوطنية للموثقين بالمغرب، في اجتماع طارئ لمجلسها الوطني اليوم السبت بالدار البيضاء، خوض إضراب وطني وتنظيم وقفات احتجاجية رفضا لتسقيف أتعاب الموثقين.

وأكدت الهيئة في بلاغ أنها قررت بعد عدم تجاوب الحكومة مع مطلبها الرافض لتسقيف الأتعاب، خوض إضراب وطني بإغلاق كامل لجميع دواوين موثقي المغرب أيام 12 و19 و 30 و31 مارس الجاري، والقيام بوقفات احتجاجية أمام مختلف محاكم الاستئناف يومي 12 و19 مارس الجاري، ووقفة احتجاجية وطنية أمام وزارة العدل يوم 31 منه .

وقررت الهيئة، وفق البلاغ، مواصلة الأشكال النضالية الكفيلة ب”انتزاع حقوق الموثق والمواطنين بخصوص تعريفة أتعاب موحدة على الصعيد الوطني، إذ لا يحق للموثق استيفاء أتعاب تقل أو تزيد عن التعريفة المحددة بالمرسوم”.

كما دعت الهيئة، يضيف المصدر، رئاسة الحكومة للاستجابة لمطالب الموثقين “القانونية والمشروعة”، مؤكدة حرصها على إبقاء باب الحوار مفتوحا مع الحكومة من أجل ضمان حقوق المواطنين والمستثمرين إرساء للأمن التعاقدي وضمانا لاستقرار المعاملات.

وأكدت الهيئة عزمها تجديد واستمرار كافة الأشكال النضالية بمختلف أنواعها ل”تحقيق أهداف المهنة وانتزاع حقوقها المشروعة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق