المهدوي يدخل في إضراب عن الطعام لهذه الأسباب

20 سبتمبر 2019
المهدوي يدخل في إضراب عن الطعام لهذه الأسباب

الخبرية ـ الرباط 

أفادت أسرة مدير نشر ورئيس تحرير الموقع الإخباري المتوقف عن الصدور “بديل”،  حميد المهدوي، أن هذا الأخير دخل في إضراب عن الطعام.

وحسب إخبار للرأي العام الوطني والدولي، نشرته زوجة  المهدوي، بشرى الخونشافي، فإن خوض حميد لهذه الخطوة المتمثلة في إضراب إنذاري عن الطعام لمدة 24 ساعة جاء بعدما ” بسبب منعه من العلاج والمستشفى والدواء مند شهور، استنفدنا كل المسالك والمساطر القانونية”، مشيرا إلى أن ” إدارة المؤسسة السجنية تيفلت 2  تسلمت يوم الجمعة 20 شتنبر رسالتين من الصحفي حميد المهدوي واحد لمدير المؤسسة والثانية لوكيل الملك يخبرهم عزمه دخول في إضراب عن الطعام”

وأوضح المصدر نفسه أن المهدوي ” يتناول طعامه الرديء في وضعية قرفصاء كالقط فوق صفحة جريدة على الأرض، وممنوع من الطاولة والكرسي دون توضيح أسباب هذا المنع”، مبرزا أن “الفصل 23 من الدستور يقول” يتمتع كل شخص معتقل بحقوق أساسية وبظروف اعتقال انسانية”.

وحسب نفس الإخبار فإن “ثلاث قيادات بارزة في المجلس الوطني لحقوق الانسان زاروا الصحفي المهدوي في محبسه قبل شهور واطلعوا على حالته الصحية واكتفتوا برسم صورة غضب على وجههم وبعدها ولم يُحرك ساكنا في الملف”، ملفتا على عدم ” وفاء الوكيل العام بالتزامه بإحضار المتهم الرئيسي ولا حتى تحريك مذكرة بحت دولة في حقه رغم مرور 14 شهرا “.

المهدوي أكد، حسب الإخبار، أن “جهنم التي يتحدث عنها القرآن يعيش أقصى منها بكثير لمدة تزيد عن السنتين”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق